منتديات كول ستارز~>آفاق الإبداع


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 //////////////// الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية//////////

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريحانة الجنة
المـديـرة العـــامة
المـديـرة العـــامة
avatar

~عدد المسآهمآت~ : 426
نــ*ـج*ــوم التـمــيـز : 1064
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/03/2009

مُساهمةموضوع: //////////////// الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية//////////   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 7:03 pm

المعلومات الأساسية
- العاصمة: الجزائر
-المساحة: مليونان و381 الفا و 741 كم مربع
-السكان: 32.818.500 مليون نسمة، وتقدر الكثافة السكانية ب 112 نسمة في كم مربع.
-اهم المدن: وهران, تلمسان, قسنطينة, الدرار, تمنراست, تيزي وزو, بجاية, عنابة, سكيكدة.
-اللغة الرسمية: العربية، وتستخدم اللغتان الانجليزية والفرنسية.
-اليوم الوطني: الأول من نوفمبر ( ثورة 1954).
-الاستقلال: 5 يوليو 1962.
-التوقيت: غرينتش + 1
-العملة: الدينار الجزائري ويساوي 100 سنتم.

-الدوام الحكومي: السبت الى الاربعاء من 8صباحا الى 12 ظهرا ومن 14 - 18 مساء. اما يوم الخميس فمن 8 إلى 12.30 ظهرا.
-الرمز المختصر للجزائر: AG
-تأشيرة الدخول: الجزائر تطبق مبدأ المعاملة بالمثل.
-قوانين الجمارك: يسمح بادخال السجائر والمشروبات ومستلزمات الاستعمال الشخصي.
-المطارات: الجزائر، مطار هواري بومدين، وتوجد مطارات دولية في كل من ورقلة، عنابة، قسنطينة، غرداية، وهران، كما توجد مطارات محلية في معظم المدن الجزائرية.
-الموانئ: الجزائر، وهران، عنابة، بجاية، مستغانم، سكيكدة.
-الكهرباء: 127 و 220 فولت.
-الموارد الطبيعية: البترول، الغاز، الحديد، الزنك، الفوسفات، اليورانيوم.
-المحاصيل الزراعية: القمح، الشعير، الفواكه، الزيتون، التمور، الكروم، الحمضيات.
-الصناعات: التكرير، البتروكيماويات، الصناعات الغذائية، التعدين والصناعات الخفيفة والمتوسطة والتحويلية.
-الصادرات: البترول، الغاز، الفوسفات.
- الـمـــــــنــــاخ: مناخ الجزائر معتدل في الصيف حار وجاف أما في الشتاء فدافئ وممطر.

الجزائر هي احدى دول شمال افريقيا العربية وتقع بين المغرب وتونس عند تقاطع خط العرض 25 درجة شمالا وخط الطول 3 درجات شرقا وتمتد شواطئها 1200كلم شمالا على البحر الابيض المتوسط ولها حدود برية مشتركة مع ليبيا وتونس شرقا ومع المغرب غربا ومن الجنوب حدودها المشتركة مع كل من موريتانيا ومالي والنيجر وتعتبر الجزائر ثاني اكبر بلدان افريقيا مساحة بعد السودان.

تظل الدهشة معقودة على فضاءات المشهد الجزائري ولا يؤجلها بين مشهد وآخر سوى حرارة اللقاء مع الانسان الجزائري صاحب التقاليد الأصيلة المزينة بابتسامة الود والترحاب تجدها هناك في الجنوب حيث الصحراء المبسوطة امامك بسكونها، وحيث تأسرك مغامرة الارتياد وتحفزك على التجربة المثيرة لتنام على رمالها الناعمة تحت نجوم الليل تلمع في سمائه الصافية وحيث يثري تجربتك الانسانية اللقاء مع اهل الصحراء، قبائل الطوارق المتميزين بطبيعتهم الخاصة واهم ملامحها شدة ترحيبهم بالضيف والاحتفاء به واحاطته بمشاعر دافئة من الود والبشاشة.
والنخلة هي عروس الواحات السامقة، والغزلان الصحراوية تجد مرتعا لها في المحميات الطبيعية حيث يمكن مشاهدة الوعل ذي الاذنين الواسعتين ايضا..

وفي الشمال، تظلك الاشكال والالوان، بالكروم واشجار الفاكهة والحمضيات واشجار الصنوبر البحري على السواحل.. والصيد متوافر في الشمال لمحبيه حيث يجد القناصون وفرة من القنص، اما الطيور بمختلف اشكالها فهي تتكاثر بسرعة في الشمال لتهاجر موسميا وتعود ... مثل اللقلق والنعام والسمان. وباختصار ها هو البحر وهذه هي الجبال وتلك هي الصحراء وهذه هي الابتسامة ... هنا الجزائر.
وتخطو الجزائر بقوة نحو تطوير قطاعها السياحي والارتقاء بمرافقه والاهتمام بالمقاصد السياحية

الجديدة وفتح الباب امام تدفق الاستثمارات المحلية والدولية الى قطاع السياحة للاستفادة من الموارد السياحية الهائلة التي تزخر بها الجزائر الممتدة فوق مساحة مليوني كم2 تقريبا والتي تتميز بامتلاكها 1200 كم من السواحل الرملية الناعمة. وتعمل الجهات المسؤولة عن صناعة السياحة في الجزائر على تطوير منتجات سياحية جديدة مثل السياحة الثقافية واطلقت في الآونة الاخيرة حملة لمسح ورصد المواقع الاثرية وبخاصة الرومانية.

هواتف ضرورية

الخط الدولي : 0213
وزارة السياحة هاتف02/732340
المكتب الوطني للسياحة هاتف 02/605960
المكتب الوطني لتنشيط السياحة هاتف 02/743376
وزارة البريد والاتصالات هاتف 02/711220
المديرية العامة للأمن العام هاتف 02/622233
الادارة الوطنية للجمارك هاتف 02/711616
الساعة الناطقة هاتف 336500
الإيقاظ بواسطة الهاتف هاتف 18
شرطة النجدة هاتف 17
الإطفاء هاتف 14
الاستعلامات هاتف 19
هاتف بين المدن هاتف 10
بين المناطق هاتف 15
اقلاق راحة هاتف 12
برقيات هاتف 13
كافة الاستعلامات هاتف 341919
وزارة السياحة والصناعات التقليدية هاتف02/605960
الوكالة الوطنية للصناعات التقليدية هاتف 02/392745
الغرفة الوطنية للصناعات التقليدية هاتف 02/71298184
الوكالة الوطنية للتنمية السياحية هاتف 02/392133
المؤسسة الوطنية للدراسات السياحية هاتف 02/392787
الديوان الوطني للسياحة هاتف 02/712981/84
المؤسسة الوطنية الجزائرية للسياحة هاتف 02/742885
النادي السياحي الجزائري هاتف 02/541942

السياحة العائلية والترفيهية

الجزائر

كثيرة هي مرافق السياحة الترويحية والعائلية في مختلف مدن ومناطق الجزائر ولكل منها نكهته الخاصة فمن الشواطئ المتوسطية حيث المسابح والمنتجعات البحرية إلى المرتفعات الجبلية الخضراء حيث تنتعش الخدمات السياحية صيفا وفي الشتاء حيث التزلج على الجليد ، والى الكورنيش والأرصفة البحرية وصولا الى بعض المدن الجزائرية المتميزة بعراقة الموسيقي الاندلسية.. وصولا إلى الصحراء التي تحيي المخيلة بشروق شمسها وغروبها.

الجزائر العاصمة

هي اكبر مدن البلاد وتقع على شاطئ المتوسط في منتصف الطريق الساحلي الذي يربط تونس شرقا بالمغرب، وهي اجمل مدن ساحل البحر الابيض المتوسط، وتنتشر احياؤها ومبانيها فوق مجموعة من التلال المطلة علي البحر، كما تنتشر على منحدراتها وسفوحها وفي السهل المنبسط تحتها غابات النخيل واشجار الليمون والبرتقال والزيتون.

شاطئ سيدي فرج

وهو مجمع سياحي اقيم على منطقة كانت ممرا للاحتلال الفرنسي، وهو الآن عامر بالمرافق الترويحية والسياحية، والفنادق والمطاعم واماكن للترفيه والالعاب المائية كما يضم مسرحا مفتوحا ومرافق خاصة للعلاج الطبيعي باستخدام مياه البحر.

تيبازة

وفيها اماكن للخدمات السياحية المتطورة من فنادق فخمة وقرى سياحية ومطاعم فاخرة، ومن اماكن الجذب السياحي في منطقة العاصمة مدينة «شرشال» السياحية.

قسنطينة

من مميزاتها الكثيرة هي انها واحدة من مراكز الموسيقى الاندلسية كما يشار إلى تميز مطبخها بالوجبات التقليدية الشهيرة بالاضافة الى منتوجاتها من الصناعات الحرفية التقليدية كالنحاسيات والتطريز بخيوط الذهب وهو الفن المعروف باسم «القندورة» ويمكن مشاهدة الحرفيين وهم يقومون به في دكاكينهم في اسواق المدينة القديمة.

وهران

او الباهية كما يطيب لأهلها ان يسموها وهي ثاني اكبر مدينة في الجزائر وعاصمة الغرب الجزائري وهي واقعة على ساحل البحر الابيض المتوسط في اقصى غرب البلاد.
ومدينة وهران تجمع بين طرازين للمعمار احدهما حديث على ايدي الفرنسيين والثاني قديم على الطراز الاندلسي الاسباني وهي محاطة بكروم العنب، وطقسها لطيف ويسود المعيشة فيها جو من الهدوء، اما شوارعها فتمتلئ بالحركة والنشاط.
ومن معالم المدينة حي الدرب وحي المدينة الحديثة وساحة الاول من نوفمبر وجامع الباشا المبني عام 1796م وهناك على الشاطئ ارصفة يحلو فيها التنزه عصرا ومساء، وفي منطقة وهران توجد عين الترك السياحية التي تتوافر فيها الفنادق وفيها مجمع الاندلس السياحي المطل على المتوسط. وفيه برج سانتا كروز الذي اسسه الاسبان.

مستغانم

ومن المدن المجاورة لوهران مدينة مستغانم الساحلية التي تعد مزيجا من التراث الاندلسي والتركي وتشتهر هذه المدينة بكونها منبعا للفنون والموسيقى والثقافة وفيها مسرح مكشوف.

عنابة

توجد على مرتفعاتها مرافق سياحية تضم منتجعا للاستجمام وممارسة الرياضة، وتعتبر عنابة اليوم مركزا تجاريا وصناعيا.

جيجل

تتميز جيجل بجبالها وكهوفها المدهشة وحولها غابات كثيفة تشكل بخضرتها مع زرقة مياه البحر مشهدا خلابا وتزخر بمعالم أثرية كثيرة تجعل منها مقصدا لالاف السياح الذين يفدون اليها حيث يجدون المرافق والخدمات السياحية المتميزة ومن معالمها الكورنيش البحري المطل على مناظر غاية في الروعة وكذلك توجد بها حديقة كبرى تضم اصنافا نادرة من الحيوانات والطيور.

البليدة

مدينة تقع في شمال الجزائر على سفوح جبل الاطلسي، وهي مركز اداري وتجاري وتشتهر بمنتجات ها الزراعية وهي محاطة بالحدائق وكروم البرتقال والزيتون واشجار اللوز وحقول القمح والشعير والتبغ وشتى اصناف الفاكهة وتشتهر بانتاجها لمستخلصات الازهار، وفيها مرتفعات الشريعة المشهورة بمرافق التزلج على الثلوج خلال فصل الشتاء.

بجاية

تقع على ساحل المتوسط وشاطئها مطل على خليج في مشهد فائق الجمال يجمع بين الغابات الخضراء ومياه البحر وتزدهر فيها الخدمات السياحية للمدن البحرية حيث المسابح والشواطئ والرمال النظيفة والمطاعم التي تقدم اشهى الوجبات من ثمار البحر واسماك المتوسط.

تلمسان

تحيط بتلمسان الى جهة الجنوب سفوح جبال الاطلسي وهي غنية بالحدائق والكروم والواحات.
وفي تلمسان مقاصد سياحية هامة، تحوي مرافق طبيعية خلابة وخدمات راقية منها: محطة حمام شيغر للعلاج بالمياه المعدنية الساخنة وحمام بوغرارة، وفيها شلالات «لوريط» بمياهها العذبة وفيها عدة واحات خضراء وسهول خصبة.

الهقار

ومن مقاصد المنطقة السياحية المهرجان السنوي الذي تشهده الهقار وهو تقليد يبرز تراث وثقافة الصحراء الى جانب نشاطاته ذات الطابع الاقتصادي والتجاري التبادلي بين البلدان الصحراوية المجاورة مثل النيجر ومالي.. واصبحت هذه المناسبة تستقطب السياح الراغبين في معايشة اجوائها الخاصة المفعمة بالنشاطات الثقافية والفنية والفلكلورية واستعراضات الابل ويوجد في منطقة الهقار «الاسيكرام» وهو ممر مشهور يعتبر من اجمل مقاصد السياح وبخاصة للتمتع بالمشهد الفريد هناك لشروق وغروب الشمس.

تيمقاد

مدينة قائمة بحالها، تبرز للسائح بعد زيارته لها، عظمة وتنظيم وانسجام الحياة الاقتصادية والثقافية خلال العهد الروماني. شيدها في سنة 100 ميلادي الامبراطور «تراجان» بهدف التصدي لهجومات اهالي جبال الأوراس ويقام فيها حاليا اهم المهرجانات والمحافل الدولية ذات الطابع الثقافي السياحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://star-37.yoo7.com
ماسة بس حساسة
عضو متــ~ــميز
avatar

الاسد ~عدد المسآهمآت~ : 357
نــ*ـج*ــوم التـمــيـز : 1021
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/03/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: //////////////// الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية//////////   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 10:57 pm

شكرآ على المعلومات المفيدهـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BROUS LEE

avatar

~عدد المسآهمآت~ : 14
نــ*ـج*ــوم التـمــيـز : 2
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: //////////////// الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية//////////   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 11:09 pm

بوركتي
الجزائر الجميل فيها أنها جميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vanessa
عضو متــ~ــميز
avatar

العقرب ~عدد المسآهمآت~ : 120
نــ*ـج*ــوم التـمــيـز : 2
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 23
الموقع : babyv.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: //////////////// الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية//////////   الأربعاء أغسطس 12, 2009 12:16 pm

شكرااا كتيير عالمعلوماات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://babyv.ahlamontada.net
No0o0o0No0o0
عضو مشآركـ
عضو مشآركـ
avatar

~عدد المسآهمآت~ : 182
نــ*ـج*ــوم التـمــيـز : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: //////////////// الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية//////////   السبت أغسطس 15, 2009 5:02 pm

يسلمو على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريحانة الجنة
المـديـرة العـــامة
المـديـرة العـــامة
avatar

~عدد المسآهمآت~ : 426
نــ*ـج*ــوم التـمــيـز : 1064
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: //////////////// الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية//////////   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 6:10 pm

و لو العفو

منورين بردودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://star-37.yoo7.com
 
//////////////// الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية//////////
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كول ستارز~>آفاق الإبداع :: القـــسـم العــامــ :: السيآحه و السفر-
انتقل الى: