منتديات كول ستارز~>آفاق الإبداع


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موناكو أجمل مكان للسياحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريحانة الجنة
المـديـرة العـــامة
المـديـرة العـــامة
avatar

~عدد المسآهمآت~ : 426
نــ*ـج*ــوم التـمــيـز : 1064
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/03/2009

مُساهمةموضوع: موناكو أجمل مكان للسياحة   الثلاثاء أغسطس 04, 2009 5:25 pm

تقع امارة موناكو على ضفاف البحر الابيض المتوسط، محصورة في مقاطعة ألب - ماريتيم في جنوب - شرق فرنسا ، وتبلغ مساحتها 1.95 كيلومتر مربع مما يجـعـلـهـا اصـغـر بـلـد فـي الـعـالم بعد الفاتيكان.

تتألف من خط ساحلي صخري يمتد 3.5 كلم، وتنقسم اربع مقاطعات: موناكو - المدينة، والتي تضم القلعة القديمة والكاتدرائية والقصر الملكي ومركز الحكومة ومتحف علم البحار الذي أسسه الامير البير الاول عام ،1910 الكوندامين وهي المنطقة المرفئية، فونفيي وهو الحي الصناعي، ومونتي كارلو حيث يرتفع المسرح والكازينو.

اقل من خمس السكان فقط هم من اصل موناكي، اذ ان معظم السكان يتألف من الاجانب الذين حصلوا على الجنسية الموناكية وعلى حق السكن، بفضل نظام الامارة الجمركي المريح والذي لا يفرض الـضـرائـب عـلـى الافراد.

بلغ عدد سكان موناكو، حسب احصاءات عام ،1994 29.876 نسمة، وتعتبر موناكو الاكثر كثافة سكانية في العالم: 15555 شخصا لكل كلم2 عام .1994 وبما ان معظم الامارة مؤلف من مدن، فان سكان موناكو هم مئة في المئة مدينيون.

حتى 1962 كانت الامارة تعتبر امارة بحق الهي. ولم تصبح ملكية دستورية الا بعدما اصدر الامير رينيه الثالث الدستور في 17 كانون الاول ،1962 اذ يحتفظ الامير الوريث بصلاحيات مهمة.

يمارس الامير السلطة التنفيذية، يعاونه وزير دولة، يتم اختياره من لائحة بأسماء تقترحها الحكومة الفرنسية، ويعاونه ايضا مجلس حـكومة.

ويتقاسم الامير السلطة الاشتراعية مع مجلس وطني مؤلف من 18 عضوا ينتخبون بالاقتراع العام لمدة خمس سنوات. ويـخـضـع قـانـون الـتـجـنـيـس لـسـلـطـة الامـيـر فـقـط، ويـتـم مـنـح الـجـنـسـيـة لنـحـو ثـلاثـيـن شـخـصـا سـنـويـا.

الديانة الرسمية هي الكاثوليكية، واللغة الرسمية الفرنسية. وما زال بعض الموناكيين الاصليين يتحدثون اللغة المحلية، والتي هي مـزيـج مـن الـفـرنـسـيـة وعناصر من اللغة الايطالية.

اقتصاد خاص
يندمج الانتاج الوطني الصافي والانتاج الداخلي الصافي مع انتاج فرنسا. والاقتصاد مستقل تماما عن صناعات الخدمات، خاصة السياحة والقطاع المصرفي. وبما ان امارة موناكو بلاد صغيرة جدا، فلا يمكنها ان تتطور الا من خلال انتشارها نحو البحر ، وقد سمحت عمليات الردم في مونفيي لموناكو بزيادة مساحة الامارة 22 هكتارا. اكثر من 245000 زائر يبيتون ليلتهم في موناكو، وملايين غيرهم لا يقضون الا نهارا واحدا. ومعا يشكل انفاقهم اكثر من 25 في المئة من المدخول الوطني.

ويتميز موسم السياحة بعدد كبير من الاحتفالات والاحداث، مثل رالي سيارات مونتي كارلو وغران بري الفورمولا!
وقد طُوّر قطاع الخدمات المالية بادارة الامير رينيه في اطار استراتيجية اختيارية لتنويع الاقتصاد. فانجذبت المؤسسات كما الاشخاص بمعدلات الضريبة المخفوضة على الارباح وبقانون السرية المصرفية الصارم.

وتعتمد الصناعة التي تم تطويرها منذ نهـايـة الـحـرب الـعـالمـية الثانية علـى الابـحـاث الـصـيـدلانـيـة والـكـيـمـيـائـيـة. وتتوزع عائدات البلاد الاخرى بين اربعة كازينوهات كبيرة، خاصة كازينو مونتي كارلو الذي استعادته الامـارة عـام ،1967 واصـدار الـطـوابـع الـبـريـديـة.

ويعتمد اقتصاد موناكو خاصة على اليد العاملة المهاجرة، والقادمة خصوصا من فرنسا وايطاليا. اذ يـدخـل يوميا نحو 10 آلاف شخـص مـن الـمـنـاطـق الـحدوديـة لـلـعـمـل في مـونـاكـو. عملة موناكو هي الفرنك الفرنسي.

تاريخ عريق
من وكالة تجارية فينيقية خلال العصور القديمة، دخلت موناكو ضمن املاك جنوى في القرن الثاني عشر. عام 1297 حصل آل غريمالدي، وهي عائلة من النبلاء الجنويين على السيادة. ولم تصبح موناكو ملك آل غريمالدي نهائيا الا عام .1419

في القرن السابع عشر، اصبح احد آل غريمالدي دوقا على فالنتيموا (دروم) وباروناً على ماسّي، وهي القاب واراض خسروها خلال ليل 4 آب اثناء الثورة الفرنسية.

عام ،1793 خسر آل غريمالدي كل شيء، وأُلحقت الامارة بفرنسا، وجعلت معاهدة فيينا عام 1815 من الامارة محمية ضمن مملكة سردينيا.

عام ،1861 عادت موناكو امارة مستقلة ووضعت تحت حماية فرنسا. واصدر لها الامير البير الاول عام 1911 دستورا. ومنذ ذلك الوقت، تقول المواثيق انه اذا زالت السلالة الحاكمة، ترث فرنسا الامارة. يحـكم الامــارة حاليا الامير رينه الثالث، الذي وصل الى العرش عام ،1949 وتـزوج من الممـثلة الامـيركية غــريس كـيـلـي الـتـي أنجـب منـها ثـلاثـة اولاد.

والشغف العالمي الذي اثاره هذا الزواج خلال الستينات والسبعينات ساهم في اعطاء موناكو صورة خـيـالـيـة غـذّت صـفـحـات الـمـجـلات. وتوفيت الاميرة غريس في حادث سيارة عام 1982 ووريث العرش هو الامير الشاب البير. عـام 1993 تـم قـبـول مـونـاكـو فـي الامـم الـمـتحدة
تحياتي لكم






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://star-37.yoo7.com
ماسة بس حساسة
عضو متــ~ــميز
avatar

الاسد ~عدد المسآهمآت~ : 357
نــ*ـج*ــوم التـمــيـز : 1021
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/03/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: موناكو أجمل مكان للسياحة   الثلاثاء أغسطس 04, 2009 6:47 pm

وآو روعهـ×روعهـ

شكرآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vanessa
عضو متــ~ــميز
avatar

العقرب ~عدد المسآهمآت~ : 120
نــ*ـج*ــوم التـمــيـز : 2
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 23
الموقع : babyv.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: موناكو أجمل مكان للسياحة   الأربعاء أغسطس 05, 2009 3:49 pm

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://babyv.ahlamontada.net
 
موناكو أجمل مكان للسياحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كول ستارز~>آفاق الإبداع :: القـــسـم العــامــ :: السيآحه و السفر-
انتقل الى: